برعاية

عنابي الطائرة يشارك في الدوري العالمي للطائرة

عنابي الطائرة يشارك في الدوري العالمي للطائرة

أعلن خالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة عن مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في النسخة 27 لمنافسات الدوري العالمي، أحد أكبر 4 بطولات في العالم، وذلك في إنجاز غير مسبوق يحدث لأول مرة في تاريخ الكرة الطائرة القطرية، وكأول دولة على مستوى الخليج، وثالث دولة عربية.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الاتحاد خلال توقيع عقد مع المدرب الجديد الإيطالي روبيرتو بياتزا والذي قام بتدريب العنابي بداية من أمس خلفا للأرجنتيني مانويل، وقد شهد المؤتمر كل من علي الفيحاني عضو مجلس الإدارة ومحمد جاسم الكواري مدير المنتخب.

وأعلن المولوي عن اختيار كل من يوسف كانو عضوا بلجنة الإحداث والتفاعلات الرياضية بالاتحاد الآسيوي وعلي الفيحاني عضو مجلس الكرة الطائرة الشاطئية بالآسيوي.

وعقب توقيع العقد أكد خالد علي المولوي رئيس الاتحاد أن المشاركة في الدوري العالمي محطة كبيرة ومحل أنظار العالم أجمع وأن الاختيار وقع على عنابي الطائرة نتيجة تصنيفه من بين المنتخبات العالمية وحصوله على المركز 54 عالميا عام 2012 ثم تقدمه للمركز 31 عام 2015، علاوة على أن هذه المشاركة جاءت بعد النتائج الإيجابية الأخيرة بحلول العنابي في المركز الرابع بالبطولة الآسيوية الأخيرة، كما أن التقدم الكبير في التصنيف الدولي والحلول في المركز 31 عالميا كان أحد العوامل المهمة في هذا النجاح الباهر، وهذا الأمر انطبق أيضا على كل من الصين تايبيه التي ستشارك هي الأخرى لأول مرة.

ويعد منتخبنا الوطني ثالث فريق عربي يشارك في هذا الحدث بعد كل من تونس ومصر.

وأشار المولوي إلى أن هذه البطولة ستعطي الفرصة لمنتخبنا الوطني في الاحتكاك بأفضل المدارس على المستوى الدولي، الأمر الذي سيعود بالفائدة الفنية في المستقبل القريب.

وسيتواجد العنابي في المستوى الثالث بهذه البطولة العريقة إلى جانب تونس وكازاخستان والمكسيك وإسبانيا والصين تايبيه واليونان وبورتوريكو فنزويلا إضافة إلى منتخبات عريقة كألمانيا وسلوفينيا اللتين لم تشاركا في النسخة الماضية.

وتمتد المنافسات لثلاثة أسابيع، حيث سيواجه منتخبنا الوطني في الأسبوع الأول خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو 2016 منتخبات سلوفينيا وتونس وفنزويلا.

فيما سيواجه العنابي في الأسبوع الثاني منتخبات سلوفينيا والبرتغال وألمانيا، وسيحدد مجموع النقاط تصنيف المنتخبات التي ستلعب في الأسبوع الثالث (1 إلى 3 يوليو) بمشاركة أفضل ٤ منتخبات، بحيث يتأهل بطل الأسبوع إلى المستوى الثاني في النسخة القادمة.

وكان الاتحاد القطري للكرة الطائرة قد تقدم لاستضافة مباريات الأسبوع الثالث في حال تأهله.

يذكر أن الدوري العالمي قد بدأ في العام 1990، ويقوم حاليا الاتحاد الدولي في اللعبة بزيادة عدد المنتخبات المشاركة، حيث بات الآن 36 منتخبا بالمقارنة مع النسخة الأخيرة (32 منتخبا) والتي سبقتها (28 منتخبا).

روبيرتو بياتزا مدربا لعنابي الطائرة لمدة موسم

وقع خالد المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة على عقد تعاقد مع الإيطالي روبيرتو بياتزا مدربا لعنابي الطائرة لمدة عام خلفا للأرجنتيني مانويل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا