برعاية

المغربي يوسف العربي يدخل تاريخ الليجا عبر غرناطة

المغربي يوسف العربي يدخل تاريخ الليجا عبر غرناطة

أصبح المهاجم المغربي يوسف العربي الهداف التاريخي لفريق غرناطة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد هدفه الذي سجله الأحد أمام ديبورتيفو لاكورونيا (0-1) بالجولة الـ26 على ملعب ريازور، ليتخطى اللاعب الأسطوري للفريق الأندلسي، إنريكي بورتا.

وسجل العربي (29 عاما) إجمالي 35 هدفا مع غرناطة في الليجا خلال أربعة مواسم في الليجا، ليتخطى رقم بورتا الذي كان قد سجل 34 هدفا بقميص الفريق، وهو الرقم الذي ظل محافظا عليه حتى 1975.

واحتاج المهاجم المغربي لـ119 مباراة لتحقيق هذا الإنجاز مع غرناطة، مسجلا 8 أهداف من ركلات ترجيح، في المقابل كان بورتا قد سجل أهدافه في 101 مباراة وبدون أي ركلة جزاء.

وساهم الهدف الذي سجله العربي أمس في هروب فريقه غرناطة من قاع الليجا، حيث يحتاج لنقطتين للابتعاد عن منطقة الهبوط.

كما أن المهاجم العربي الأفريقي، الذي يمتد عقده مع فريق "النصريين" لصيف 2017 ، يعد هداف الفريق لهذا الموسم، بتسجيله سبعة أهداف، متفوقا على النيجيري إيساك ساكسيس والفنزويلي أدالبرتو بينياراندا ولكل منهما أربعة أهداف.

وكان العربي، المولود في فرنسا، قد استهل مشواره الكروي مع فريق كان الفرنسي الذي لعب في صفوفه من 2008 وحتى 2011 قبل أن يغادر للاحتراف في صفوف الهلال السعودي لموسم وحيد، ومنه انتقل إلى غرناطة في صيف 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا