برعاية

انتهاء مغامرة الجزيري في بطولة واشنطن

انتهاء مغامرة الجزيري في بطولة واشنطن

اطاح الكندي فاسيك بوسبيسيل المصنف في المركز الثالث عشر بالتشيكي توماس بيرديتش الاول، وبلغ الدور ربع النهائي من دوره واشنطن الدوليه لكره المضرب، البالغه جوائزها 295ر654ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات، بعد فوزه عليه بسهوله 6-2 و6-4.

وهذا الفوز الثالث لبوسبيسيل الذي يتخلف في تصنيف المحترفين بفارق 31 مركزا عن بيرديتش (يحتل المركز السادس والثلاثين)، خلال مسيرته علي احد المصنفين العشره الاوائل،

والمفارقه ان الاول كان علي التشيكي بالذات قبل حوالي عام في الدور ثمن النهائي لدوره مونتريال الكنديه للماسترز في المواجهه الوحيده السابقه بينهما.

ويلتقي بوسبيسيل (24 عاما) الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاحترافي الاول، في ربع النهائي الكولومبي سانتياجو خيرالدو الذي تغلب بسهوله علي الدومينيكاني فيكتور استريلا بورغوس 6-2 و6-صفر.

ومن جهته نجح الكندي الاخر ميلوس راونيتش الثاني ببلوغ ربع النهائي بعد ان تخطي الاسترالي لايتون هيويت 7-6 (7-1) و7-6 (7-3) في مباراه تميزت بارسالته الساحقه التي بلغ عددها 27.

ويلتقي راونيتش الذي وصل الي نصف نهائي بطوله ويمبلدون، الذي احتاج الي شوطين فاصلين ايضا في الدور الثاني ضد الامريكي جاك سوك، مع مواطن الاخير ستيف جونسون الذي اطاح بالكرواتي ايفو كارلوفيتش التاسع بالفوز عليه 3-6 و7-6 (7-4) و7-6 (9-7)، وذلك بعد ان سبق وتخلص في الدور الثاني من مواطنه جون ايسنر الخامس بثلاث مجموعات.

وتاهل الي ربع النهائي ايضا الياباني كي نيشيكوري الرابع بفوزه علي السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-2 و2-6 و6-3، ليلتقي الفرنسي ريشار جاسكيه السادس الذي تغلب بدوره علي الاميركي تيم بيشيك 6-3 و6-2.

وانتهت مغامره التونسي مالك الجزيري عند الدور الثالث بخسارته امام الجنوب افريقي كيفن اندرسون السابع 3-6 و4-6.

وكان الجزيري (30 عاما ومصنف 114 عالميا) الذي لم يتوج باي لقب احترافي في مسيرته حتي الان، تخلص في الدور الاول من الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي، ثم اطاح في الثاني بالتشيكي راديك ستيبانيك الحادي عشر لكن مشواره انتهي علي يد اندرسون الذي يلتقي في ربع النهائي مع الامريكي دونالد يونج الفائز علي الاوزبكستاني دينيس استومين 6-3 و3-6 و6-3.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا